مدرسة على بن ابي طالب الاعدادية المشتركة بدمياط الجديدة
مرحبا بك زائرنا الكريم
نورت منتدانا
نرجو التسجيل معنا وقضاء وقتا مفيدا ممتعا


منتدى تعليمي لخدمة المعلم - الطالب - ولي الامر
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصحة تعلن اكتشاف 733 حالة لأنفلوانزا الخنازير خلال اسبوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جيهان فودة
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 09/01/2011

مُساهمةموضوع: الصحة تعلن اكتشاف 733 حالة لأنفلوانزا الخنازير خلال اسبوع   الثلاثاء يناير 11, 2011 11:44 am

الصحة تعلن اكتشاف 733 حالة لأنفلوانزا الخنازير خلال اسبوع
أعلن الدكتور عبدالرحمن شاهين المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن جهود فرق ترصد نشاط مرض أنفلوانزا الخنازير خلال الفترة من 3 إلى 8 يناير الجاري أسفرت عن اكتشاف نحو 733 حالة مؤكدة لمرض أنفلوانزا الخنازير.
وذكر بيان لوزارة الصحة وزعته الاثنين أن النتائج المعملية لترصد المرض تفيد بأن هناك زيادة بسيطة فوق المعدلات الطبيعية للأنفلونزا الموسمية وهو أقل من معدلات الإصابة في موسم شتاء 2009 - 2010 حيث بلغت أعداد الإصابات خلال الفترة من أكتوبر 2009 إلى يناير 2010 نحو 14 ألفا و846 حالة مقارنة بعدد 3 الآف و214 حالة خلال موسم شتاء 2010 - 2011.
وأرجع شاهين ذلك إلى كفاءة وقدرة نظام الترصد والتشخيص المعملي على اكتشاف الحالات حيث يتم ترصد المرض في أكثر من 450 مستشفى تغطي جميع محافظات الجمهورية.
وقال شاهين إن حالات الوفاة من المرض هذا الأسبوع بلغت 20 حالة كانت من الفئات ذات الخطورة للتعرض لمضاعفات الأنفلوانزا .. مشيرا إلى أن الوزارة تتوقع استمرار الزيادة في معدل حالات الأنفلوانزا حتى نهاية يناير 2011 ثم تبدأ في الانحسار.
وأشار إلى أن الوزارة تنصح المواطنين في حالة الإصابة بأعراض الأنفلوانزا بضرورة طلب المشورة الطبية خصوصا للأطفال وكبار السن والسيدات الحوامل ومن لديهم أمراض مزمنة خاصة أمراض الصدر والقلب والكلى والكبد والسكر .. مؤكدا أن عقار التامفلو المخصص للعلاج متوفر بالمجان في مستشفيات وزارة الصحة , كما أنه متاح في العديد من الصيدليات الخاصة.
وأضاف "تنصح وزارة الصحة المواطنين باتباع الإجراءات الوقائية السليمة وقواعد النظافة الشخصية والعامة للوقاية من الأنفلوانزا ومن أهمها غسل الأيدي بالماء
والصابون باستمرار وتغطية الأنف والفم أثناء العطس أو السعال والتهوية الجيدة في أماكن المعيشة والعمل والحرص على النظافة المستمرة للأسطح والأرضيات وتجنب الأماكن المزدحمة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحة تعلن اكتشاف 733 حالة لأنفلوانزا الخنازير خلال اسبوع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة على بن ابي طالب الاعدادية المشتركة بدمياط الجديدة  :: الاخبـــــــــــــــــــــــــــــار :: الاخبار العامة-
انتقل الى: